اختتام وقائع المؤتمر العلمي الدولي الثالث بعنوان (الاتجاهات الحديثة في التعليم والتدريب)

تحت شعار التعليم والتدريب من اجل التنمية المستدامة اقام اتحاد نقابات المدربين العرب والمنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب ومعهد نيو وورلد للتدريب الأهلي/ دولة الكويت والجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية/ لبنان … المؤتمر العلمي الدولي الثالث بعنوان ((الاتجاهات الحديثة في التعليم والتدريب)) ليومي الجمعة والسبت 18 – 19 / 11/ 2022
شمل المؤتمر محاور متعددة 1.التعليم والتدريب الإلكتروني بين الواقع والطموح. 2.استراتيجيات التعليم الحديثة. 3.نظريات التعلم وتطبيقاتها العملية.4.دمج مهارات التفكير في المناهج التعليمية.5.المعايير العلمية في بناء البرامج التعلمية والتدريبية.6.التدريب بين الواقع والطموح في الدول العربية.7.اخلاقيات مهنة التعليم والتدريب.8.مقترحات في تطوير الملاكات التدريبية.9.الاتجاهات الحديثة في البحث العلمي.10. مقترحات في النهوض بالتعليم في الدول العربية.11.الفرص والتحديات للاستثمار في التعليم والتدريب.
وتضمن المؤتمر بواقع يومين و3 جلسات الكترونية 80 بحثاً منفردة ومشتركة شملت محاور المؤتمر المختلفة مع 150 باحثاً وباحثة من مختلف الدول العربية ((مصر، الاردن، لبنان، الجزائر، تونس، المغرب، البحرين، الامارات العربية المتحدة، السعودية،العراق)) … وتم حضور جلسات المؤتمر العديد من باحثي واساتذة وطلبة من مختلف الدول وبواقع 400 الى 500 لكل جلسة … وسيتم خلال شهر طبع ابحاث المؤتمر مع توصياته في كتاب وقائع يحمل ترقيم دولي ومحلي.



اترك تعليقاً