نقابة المدربين الفلسطينيين pta تمنح رخصة مزاولة مهنة التدريب

*في خطوة هي الأولى من نوعها في فلسطين*

*نقابة المدربين الفلسطينيين pta تمنح رخصة مزاولة مهنة التدريب*

منحت نقابة المدربين الفلسطينيين pta رخصة مزاولة مهنة التدريب للدفعة الأولى من المرشحين المستوفين شروط العضوية والذين بلغ تعدادهم مائة وعشرين مدرباً حصلوا على عضوية النقابة بعد حلفهم اليمين القانونية أمام مجلس النقابة.

وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في فلسطين، والتي حصل بموجبها المرشحون على عضوية النقابة ورخصة مزاولة مهنة التدريب خلال جلسة تم عقدها يوم أمس في مدينة غزة، وأدى خلالها المرشحون اليمين القانونية أمام مجلس النقابة.

من ناحيته فقد وصف نقيب المدربين الفلسطينيين ماهر شبير هذه الخطوة بالتاريخية، مؤكداً أن هذه الخطوة هي ثمرة جهود امتدت على مدار سنوات طويلة، نجح خلالها المجلس التأسيسي للنقابة بالحصول على اعتماد الجهات المختصة، بعد أن كان تشكيل جسم نقابي للمدربين الفلسطينيين حلماً يراود الكثيرين الذين بات باستطاعتهم اليوم التقدم للحصول على عضوية النقابة.

كما ذكر شبير أنه وبمجرد الإعلان عن تأسيس نقابة المدربين في مايو من العام 2018م تقدم أكثر من ألف ومائتي مرشح للحصول على عضوية النقابة، استوفى مائة وعشرون منهم شروط العضوية، وجاري دراسة باقي الطلبات خلال الفترة المقبلة، حيث توقع أن يتم منح رخصة مزاولة التدريب لأعداد أخرى خلال الأسابيع المقبلة.

وحول شروط العضوية في نقابة المدربين أوضح شبير أنه وبحسب القانون الأساسي للنقابة يشترط في المتقدم لعضويتها أن يكون فلسطينياً أو عربياً مقيماً في فلسطين، وحاصلاً على المؤهل العلمي اللازم لعضوية النقابة فيما يتعلق بالمهنة، وألا يقل عمره عن اثنتين وعشرين سنة، وأن يتمتع بالأهلية المدنية الكاملة، ويكون حسن السيرة والسلوك من الجهات الرسمية.

يجدر الذكر أن نقابة المدربين الفلسطينيين عقدت اتفاقيات تعاون مشترك مع العديد من نقابات المدربين في مختلف الدول العربية، وشاركت مؤخراً في تشكيل اتحاد نقابات المدربين العرب، والذي يمثل رافداً مهماً على صعيد خدمة المدربين الفلسطينيين وتطوير قدراتهم التدريبية، اضافة إلى مأسسة منظومة التدريب في عموم الأراضي الفلسطينية.



اترك تعليقاً