من نحن (اتحاد نقابات المدربين العرب)

 

اتحاد نقابات المدربين العرب، Federation of Arab Trainers Syndicates

هو منظمة عربية دولية غير حكومية، مهنية، نقابية، جماهيرية، ذات نفع عام، تحت مظلة ( الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب )، وتجسيداً لمشاركة فاعله من النقابات والمنظمات والمؤسسات والجمعيات وجموع المدربين العرب من اجل الارتقاء بمهنة التدريب والعمل الاستشاري، وتأكيد استقلالها، وترسيخ تقاليدها وأخلاقياتها، ووعياً لأهمية سيادة النهج الديمقراطي في مجتمعاتنا العربية باعتباره الضمانة الأساسية لصنع التقدم والرخاء، وإيمانا بوحدة الأمة العربية وبأهدافها القومية، وإدراكاً لوحدة الوجود والمصلحة والمصير بين أبناء هذه الأمة الواحدة، واضطلاعاً بالواجب المقدس الملقى على عاتقنا كمدربين عرب، وانتصاراً لقضايا التحرر والتقدم والسلام لشعوب العالم أجمع.

 

ميدان عمل الاتحاد:

 

1. الدفاع عن حقوق أعضاء الاتحاد وجميع الأعضاء الذين ينطبق عليهم شروط العضوية.

 

2. تحسين شروط وظروف العمل التدريبي في العالم العربي.

 

3. رفع مستوى أعضائها الثقافي والاجتماعي والصحي والقِيَّمِي.

 

4. المشاركة في وضع الخطط والبرامج التدريبية والرقابة على تنفيذها محلياً ودولياً.

 

5. المساهمة في كل ما يخص التدريب والتشريعات المتعلقة به.

 

6. تمثيل أعضائه في كل محفل محلي ودولي.

 

7. المشاركة في صياغة الخطط التنموية الوطنية والمساهمة في تنفيذها عبر الهيئات المعتمدة لدى الاتحاد.

 

8. التعاون والتنسيق مع الهيئات التدريبية الدولية والمنظمات والمؤسسات ذات الاختصاص وابرام اتفاقيات ومذكرات تعاون مشترك معها بما يؤمن الاستفادة من الخبرات والامكانيات التي تمتلكها وخدمة وتطوير التنمية البشرية والتنمية المستدامة وتطوير الخبرات التدريبية لهم.

 

9. الاعتماد الفني للمدربين والهيئات التدريبية.

 

10. تعزيز روح التعاون والتكافل بين المدربين الاعضاء عن طريق فتح صندوق رعاية المدربين العرب وفق الية خاصة للحالات الانسانية لتحديد المستحقين وفق النظام الداخلي لاتحاد.

 

11. يحضر الاتحاد بصفتيه الرسمية والقانونية الجلسات التي تخص العضو في جميع الدوائر والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية في الدول العربية بدون توكيل لأنها تخوله بموجب نظامها الداخلي الحضور لتأمين الدفاع عن الحق المشروع للعضو كما تتولى دعم وتنظيم اشكال التضامن بين اعضائه في عملية المطالبة بالحقوق او حسم الخلافات او ممارسة الضغط على المؤسسات الحكومية وغير الحكومية للدفاع عن حقوقهم اثناء عملهم كمدربين اختصـاصيين بما في ذلك المفاوضات الجماعية واشكال الضغط الاخرى وفق السياقات والضوابط وقوانين الدول النافذة.

 

12. لا يُعترف بالشهادات والاعتمادات الصادرة عن المؤسسات او المنظمات التدريبية سواء كانت في داخل الدول العربية أم خارجها ولا تعتمد اصولياً ولا قانونياً ما لم تستحصل الموافقات الرسمية والاصولية من الاتحاد او النقابات المنضوية تحت لوائه.



اترك تعليقاً